جمل المستخدمة في الحياة اليومية باللغة الالمانية 2



اهلا وسهلا بكم سنأخذ اليوم عدد من الجمل القصيرة للمستويات المبتدئة في تعلم اللغة الالمانية
وهذه الجمل متكررة بشكل كبير جدا في الحياة اليومية لذالك من الضرورة حفظها 
واستخدامها وتكرارها وبالتوفيق لكم





(التعريف بالنفس)




Gestatten Sie,  dass ich mich vorstelle

أسمح لي أن اقدم نفسي



Gestatten Sie,  dass ich Ihnen meine frau vorstelle

اسمح لي أن اعرفك بزوجتي



Ich heiße

انا ادعى


?wie heißen sie

كيف تدعى حضرتك؟


Mein Name ist

 اسمي هو


Darf ich Sie Herrn Doktor vorstellen

اسمح لي أن اقدمك للطبيب


Sehr erfreut

تشرفت بمعرفتك


Es freut mich Sie kennenzulernen

يسعدني معرفتك


?Entschuldigen Sie, sind sie Herr

المعذرة, هل انت السيد؟



---------------------------------------------------------------------



(ملاحظات عامة)



Eintritt verboten

ممنوع الدخول



Ausgang

مخرج


Rauchen verboten

التدخين ممنوع



Eingang

مدخل



Eintritt frei

دخول مسموح


Vorsicht lebensgefahr

انتبه خطر الموت


Achtung


انتبه



Notausgang

مخرج طوارئ




Nicht berühren

ممنوع اللمس



Umleitung


تحويلة



Ruhe bitte

هدوء من فضلك



Erste Hlife

اسعافات اولية


Besetzt

مشغول



Baden verboten

ممنوع الاستحمام




Klingeln bitte läuten

رن الجرس من فضلك



privatweg

طريق خاص



Privatbesitz


مكان خاص




Radweg

طريق دراجات



Missbrauch wird bestraft

المخالفة تستوجب الغرامة



Außer Betrieb


خارج الخدمة



Notruf


اتصال طوارئ

-----------------------------------------------------------------








للمزيد تابعونا على 

telegram : @Arab_de

instagram : @Arab__de

أكتب تعليقاً